أخبار عالمية

“متاح الأن ” .. رابط استعلام حساب المواطن الدفعة 18 للمستحقين عبر ca.gov.sa

الاستعلام حساب المواطن الدفعة 18 للمستحقين، رسميًا أودعت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية في المملكة العربية السعودية، الدفعة الـ 18 من حساب المواطن، بالحساب البنكية الخاصة بالمستحقين، لبدء عمليات الصرف اليوم الخميس 4 رمضان 1440 هجريةن بدلًا من الجمعة العطلة الأسبوعية .

وبدأت عمليات التسجيل في الحصول علي دفعة حساب المواطن الــ 18 بداية أبريل الماضي عقب الأنتهاء من صرف الدفعة الـ 17 في 10 أبريل 2019،من جميع الحساب البنكية والمصرفية.

حساب المواطن 1440 هجرية :

ويعد حساب المواطن، هو نظام ضمان اجتماعي، استحدثته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في السعودية، لدعم غير القادرين من الشعب السعودي ماليا وماديًا، بالتزامن مع الإصلاحات الإقتصادية التي تجريها المملكة منذ عام 2014 .

خطوات الاستعلام عن الدفعة الـ 18 حساب المواطن :

وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، بإنشاء بوابة ألكترونية تسمي ” حساب المواطن ” للبدء في معليات التسجيل والإستعلام عن النتائج الخاصة بصرف الدفعات للمواطنين المسجلين بالحساب وذلك عبر الدخول الي البوابة الألكترونية لحساب المواطن وفقا للخطوات التالية :-

1-الدخول على الحساب الرسمي في بوابة حساب المواطن الإلكترونية في السعودية.

2- إدخال رقم الهوية الوطنية الي الحساب .

3- الإنتقال الي حاسبة حساب المواطن التقديرية، كي تتمكن أن تتعرف على قيمة حساب المواطن بالدفعة التي يستحقها.

4- معرفة قيمة الدفعة التي سقوم المستحق بصرفها.

ويشار أن أعداد المستفيدين في هذه الدفعة حوال 12 مليون مستحق سيتم إيداع حساب المواطن في حساباتهم البنكية، اليوم الخميس، 9 مايو 2019 للبدء في عمليات الصرف الخاصة بالدفعة الـ 18 من حساب المواطن.

وكان سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، أعلن علي الحساب الرسمي لـ ” حساب المواطن” البدء في إيداع الدفعة الــ 18 في الحساب البنكية الخاصة بالمستحقين لصرف الدفعة الــ 18، إبتدأ من اليوم الخميس، وتقديم إيداع الدفعى يومًا وذلك بسبب العطلة الأسبوعية غدا الجمعة.

The post “متاح الأن ” .. رابط استعلام حساب المواطن الدفعة 18 للمستحقين عبر ca.gov.sa appeared first on نبأ حصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق