أخبار عالمية

حساب المواطن 1440 || رابط الإستعلام عن الدفعة الـ 18 حساب المواطن ” مفعل” 

بدأ الألاف من مستحقي الدعم في حساب المواطن، في البحث عبر الموقع الرسمي لبوابة حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الـ 18 المقررة الأيبوع الجاري من شهر مايو .

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن إيداع دفعة مايو حساب المواطن، والبدء في صرفها اليوم الخميس الموافق 4 رمضان 1440 هجرية .

حساب المواطن :

نظام حساب المواطن هو شكلا للتضامن الاجتماعي الذي وفرته المملكة العربية السعودية لمواطنيها من ذوى الدخول المتوسطة والضعيفة وذلك لكى يساعد المواطن على التغلب على ارتفاع مستوى المعيشة والتغلب على ارتفاع الأسعار بما يضمن للمواطنين حياة كريمة.

واتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية برنامج حساب المواطن لتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية .

رابط الاستعلام عن صرف حساب المواطن دفعة مايو من هنا .

أما عن آلية عمل البرنامج فيقوم خلال كل مرحلة بعمل مراسلات للمواطنين المتقدمين بطلبات الانضمام إلى هذا النظام حتى يتيقين من صحة حساباتهم البنكية من أجل ربطها بالطلبات الخاصة بهم للحصول على المساعدة .

وكانت الحكومة قد دعمت هذا النظام بعمل تطبيق خاص بهذا النظام يتم تحميله على الموبايل ليسهل على مستفيدى النظام معرفة كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الإعتراض، وعرض التفاصيل الخاصة بالدفعات المالية. وفيما يخص المستفيدون من هذا النظام فهم الأسر السعودية أو الفرد السعودي المستقل بسكن خاص ،كذلك حاملي بطاقات التنقل ، وأيضا أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي .

و أعلن برنامج حساب المواطن السعودى عن أن آخر موعد للتسجيل في دورة الدفع الـ19، والتي سيتم إيداعها في شهر يونيو المقبل هو العاشر من مايو أيار الجاري، اى أنه يجب التسجيل قبل هذا الموعد وهو 10 مايو الجار.

وخصص البرنامج طرق التواصل من خلال مواعيد عمل معينة ، لتلقي الاتصالات والاستفسارت من المستفيدين على مركز الاتصال خلال شهر رمضان المعظم ي الأوقات التالية: من 10:00 ص إلى 3:00 عصرًا، ومن 8:00 م إلى 1:00 صباحًا .

The post حساب المواطن 1440 || رابط الإستعلام عن الدفعة الـ 18 حساب المواطن ” مفعل” appeared first on نبأ حصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق